RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بعد استفزازاتها الأخيرة .. البوليساريو تطالب بمفاوضات مباشرة

27qpt952
الرباط اليوم
عادت جبهة البوليساريو للمطالبة مجددا بمفاوضات مباشرة مع المغرب، حيث وجهت نداءا إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، من أجل “تنظيم مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في أقرب وقت ممكن”.

وعبرت الجبهة الانفصالية في رسالة إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن السفير الروسي ومندوبها الدائم فاسيلي نيبينزيا ، عن استعدادها الكامل للدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط مسبقة مع المغرب تفضي إلى ما أسمته ، ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير ، طبقاً لقرار مجلس الأمن الأخير 2414.

وتأتي هذه الرسالة بعد الاستفزازات الأخيرة التي أقدمت عليها الجبهة خلال الأسابيع الفارطة في المنطقة العازلة كان آخرها الاحتفال بتفاريتي وتنظيم استعراض عسكري.

واستندت الجبهة في رسالتها على القرار الأممي 2414 وهو القرار الذي طالب البوليساريو بالامتناع عن القيام بأي أعمال من شأنها “زعزعة الاستقرار”.

ويشار إلى ان البوليساريو كانت استبقت مفاوضات برلين في فبراير الماضي للترويج لإجراء مفاوضات مباشرة مع المغرب، تحت اشراف المبعوث الاممي للصحراء هورست كوهلر، وهو الأمر الذي نفاه المغرب جملة وتفصيلا. حيث نفى يومها مصطفى الخلفي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وجود أي مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو.

وقال الخلفي، في ندوة صحافية عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، “بوضوح ليست هناك مفاوضات مباشرة، مشيرا أن الجهات التي تروج لهذا تسعى للتغطية عن انتكاساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى