RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بسبب الريف .. الرباط ستشهد أكبر مسيرة احتجاجية

image-7
الرباط اليوم: متابعة
وجهت مجموعة من التنسيقيات الفئوية نداءا إلى عموم المغاربة للمشاركة يوم الأحد 11 يونيو في مسيرة تضامنية مع شباب الحراك الذي تشهده مدينة الحسيمة.
وجاء في النداء الذي تم تعميمه على وسائل التواصل الاجتماعي”ندعو الشعب المغربي للمشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية ضد الحكرة والتهميش” .
من جهتها أعلنت جماعة العدل والإحسان مشاركتها في المسيرة ودعت أعضءها إلى النزول يوم الأحد بالرباط للمشاركة فيما اسمته المسيرة الوطنية الشعبية. وذلك للمطالبة بتحقيق الحرية والعدل والكرامة لأبناء هذا الوطن، وللاحتجاج على الحكرة والتعسف والقمع الذي تواجه به الدولة حراك المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة وفق بيان للجماعة نشرته على موقعها الرسمي.

وتظهر كل المؤشرات إلى أن المسيرة التي ستنظم يوم الأحد المقبل ستكون أكبر مسيرة للتضامن مع الحراك الاجتماعي بالحسيمة ونواحيها بعد مسيرات متفرقة في مدن مختلفة نظمها عشرات ومئات النشطاء.

هذا وقد بدأت عشرات لجان التنسيق والتضامن المحلية في الاستعداد للتعبئة لحضور أكبر عدد ممكن من المتضامنين إلى مدينة الرباط، كما تشكلت لجان محلية أخرى في الأيام القليلة الماضية في عدد من المدن والأقاليم لإعداد كل ما يجب توفيره من لافتات وشعارات ومواد لوجيستيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى