وطنية

بروكسيل تنفي تأخير المساعدات المخصصة للرباط

الرباط اليوم

كشف المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والمفاوضات جوهانس هانس، في رسالة وجهها إلى كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالهجرة، كونسيولو رومي، أن المساعدة المالية، التي خصصتها بروكسيل للمغرب من أجل مكافحة الهجرة غير الشرعية، تم منحها “في الوقت المجدد”.

وشدد المسؤول الأوروبي، في هذه الرسالة، التي تداولت مضامينها وكالة الأنباء الإسبانية “ايروبا بريس” أنه لم يطرأ “أي تأخير”، فيما يخص المساعدات المالية، التي خصصها الاتحاد الأوروبي للمغرب من أجل التصدي لتدفق المهاجرين غير الشرعيين على أوروبا.

وأرفق المفوض الأوروبي رسالته إلى المسؤولة الإسبانية بوثيقة توضح تقسيم المساعدات إلى ثلاثة أقسام: بين 30 و40 مليون من أجل تدبير الحدود تم اداؤها بين شهري أكتوبر ودجنبر، و70 مليون أورو، ضمنهم 30 مليون تم أداؤها في 20 دجنبر، بعد أن تقدمت إسبانيا بشكاية حول الموضوع.

وعبر المفوض الأوروبي في رسالته عن أسفه لكون المسؤولة الإسبانية لم تكن على علم تلام بتدبير ملف المساعدة المالية، التي خصصتها بروكسيل للمغرب من أجل مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكان المغرب طالب إسبانيا بالضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل التزام بدعم الرباط بمساعدات مالية تصل قيمتها على 140 مليون أورو من اجل مكافحة الهجرة غير الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى