الرئيسيةالرباط اليوم

بام اليوسفية يطالب بإعادة إحياء الاستثمار بالحي الصناعي

12923086_249621288714604_5402150900892186487_n

الرباط اليوم: متابعة

طالبت الأمانة المحلية لحزب الأصالة و المعاصرة بمقاطعة اليوسفية بإعادة إحياء الإستثمار بالحي الصناعي في العاصمة،و قال بلاغ صادر عن الأمانة المحلية لحزب الأصالة و المعاصرة بمقاطعة اليوسفية بالرباط إنها عقدت إجتماعا يوم السبت 26 مارس 2016 مع التنسيقية الإقليمية للحزب بالرباط  طرحت من خلاله الإنشغالات و المطالب الأساسية التي تعبر عن إنتظارات الساكنة في أبعادها التنموية و على الخصوص  :

  • العمل على توفير نقل عمومي يتوفر على الشروط التي تحفظ كرامة المواطنين بالمقاطعة و عموم ساكنة الرباط و ترفع المعاناة اليومية التي يعيشها المواطنين و التي تتجلى في الإهانة.
  • المطالبة بتقوية المقاربة الأمنية للحفاظ على سلامة المواطنين و تقليص مستوى الجريمة التي عرفت ارتفاعا في الآونة الأخيرة حيت خلفت قلقا شديدا لدى عموم الساكنة .
  • العمل على تقوية برنامج دعم السجناء إجتماعيا على مستوى المقاطعة.
  • تأهيل بنية الإستقبال الصحية خاصة مستوصفات القرب التي تعرف هشاشة و لم تخضع لأية إصلاحات لمدة سنوات طويلة و تفتقد لتجهيزات و نقصا كبيرا في الأطر الطبية و يتعلق الأمر بمستوصف حي أبي رقراق (دوار الدوم)،مستوصف ايتوسا،مستوصف الحي الصناعي،حي الانبعات (جبل الرايسي)،حي الفرح (دوار الحاجة)و ضرورة إنشاء مستعجلات بالمنطقة تقدم التدخلات في الوقت المناسب و تخفف الضغط على مستشفى إبن سينا.
  • توجيه نداء إلى الوقاية المدنية للتجاوب مع إشعارات المواطنين بالتدخل المستعجل مع توفير وسائل الضرورية للإسعافات الأولية داخل سيارات الإسعاف
  • تدعو الأمانة المحلية إلى ضرورة إنصاف المقاطعة عبر توجيه و إنعاش الإستثمار بالمقاطعة و كذلك بالحي الصناعي الذي عرف كسادا إقتصاديا كانت له تكلفة اجتماعية كبيرة تتجلى في إرتفاع مستوى البطالة في صفوف الشباب و النساء.
  • ضرورة إحداث ممثلية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و عدم تركيزها فقط في الأحياء الراقية خاصة أن مقاطعة اليوسفية تعرف أكبر كتافة سكانية على مستوى مقاطعات الرباط،مع تمكين الشباب من عروض عمل تخفف من معاناة البطالة سنوات.
  • دعوة الجهات المسؤولة الى تقديم التوضيحات بشأن مدى مصداقية الأخبار التي تتناقل بين ساكنة حي أبي رقراق (دوار الدوم)،و حي الرشاد (المعاضيد)،حول تحويل هده الأحياء إلى وجهة أخرى،في الوقت الذي ينبغي تأهيل هذه الأحياء وفق بنية تعميرية تلائم مشروع مدينة الأنوار و العمل على إنصاف مجموع الأحياء التي تعاني من الهشاشة الاجتماعية و الاقتصادية،انصافا تنمويا تعبئ من أجله كافة الإمكانات و الوسائل و الفاعلين لرفع الحيف الذي دام سنوات بالرباط.

  و أكدت التنسيقية الإقليمية للحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط إلى دعم الأمانة المحلية لليوسفية على الانخراط في الدفاع عن جميع مطالب الساكنة المشروعة.

الأمين المحلي لحزب الأصالة و المعاصرة عبد الواحد زيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى