رياضة

بالارقام .. رونالدو اكثر تهديفا من 12 فريقا بدوري الابطال!

maxresdefault

الرباط اليوم: كووورة

قدم كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، احد افضل مستوياته هذا الموسم في المباراة امام مالمو السويدي في ختام دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، النجم البرتغالي احرز سوبر هاتريك في الفوز الذي حققه رجال رافا بينيتيز 8 – صفر.

وانهى رونالدو دور المجموعات بأرقام اقل ما يقال عنها خرافية، مما جعله يدخل التاريخ بإحرازه لاكبر عدد اهداف في الست جولات من دور المجموعات بدوري الابطال برصيد 11 هدفا، وهو غالبا رقم ينهي به الهداف البطولة بأكملها.

وما يثير الاهتمام في رقم رونالدو هو ان البرتغالي لم ينافسه لاعبون بل فرق، حيث انهى دور المجموعات وهو هز الشباك اكثر من 12 فريقا وهم: شاختار، ومالمو، وفولفسبورج، ومانشستر يونايتد، وسيسكا موسكو، وايندهوفن، وبنفيكا، وغلطة سراي ، وأستانا، ويوفنتوس، وبوروسيا مونشنغلادباخ واشبيلية وبإمكان هذا الرقم ان يرتفع بعد مباريات الليلة.

وتتفوق اندية  مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بهدف وحيد على النجم البرتغالي، في حين ان اتلتيكو مدريد سجل نفس عدد اهدف رونالدو في 6 مباريات بدوري الابطال.

ومع المباريات المتقبية في ختام دور المجموعات، فإن اندية باير ليفركوزن وبرشلونة وبايرن ميونيخ هم الثالث اندية التي احرزت عدد اهداف اكبر من رونالدو، في حين ان باتي بوريسوف، وأولمبياكوس، وارسنال، ودينامو زغرب، وبورتو، ودينامو كييف، وماكابي، وجنت، وفالنسيا وليون سجلوا عدد اهداف اقل من الحائز على الـ4 كرات ذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى