الرئيسيةسياسة

باكستانيو الرباط يخلدون يوم التضامن مع كشمير

293712

الرباط اليوم: مريام الصحي
خلدت السفارة الباكستانية في الرباط “يوم التضامن مع كشمير” لإلقاء الضوء على محنة أهل كشمير في الجزء الذي تحتله الهند من كشمير وللتعبير عن تضامنها معهم في صراعهم مع الهند.
وتحدث سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالمملكة المغربية، ندير شودري، أمس الجمعة، في هذه المناسبة عن تاريخ صراع كشمير بين باكستان والهند واصفاً إياه ب”الأجندة الغير مكتملة من تقسيم الهند” وذكر بأن الهند تَحَدَت وباستمرار المجتمع الدولي من خلال إصرارها على عدم إعمال قرارات الأمم المتحدة التي تدعو لحل للنزاع حول كشمير. وقال إن الهند لم تنخرط بشكل جدي في المباحثات الثنائية مع باكستان لحل هذا المشكل.
كما ذكر سفير باكستان بالمغرب بأن أهل كشمير الذين تربطهم علاقة قرابة قوية بالباكستانيين عانوا انتهاكات رهيبة على يد “900 ألف عنصر من القوات الهندية التي قتلت منذ عام 1989 ما مجموعه 94233 شخصا واعتقلت 129763 شخصاً واغتصبت 10151 امرأة”، مضيفاً أن باكستان لن تتخلى أبداً عن أهل كشمير وستستمر في تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والمعنوي لهم.
ودعا السفير المجتمع الدولي للالتفات لمحنة أهل كشمير وأن يلعب دوره في التخفيف من معاناتهم.
يذكر أن هذا الحدث عرف حضور عدد من الجالية الباكستانية المقيمة بالمغرب ووسائل إعلام محلية وممثلون عن منظمات حقوق الإنسان بما في ذلك منظمة العفو الدولية وممثلون عن منظمة الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي ودبلوماسي رفيع المستوى من سفارة جمهورية إيران الإسلامية بالرباط.
وتم افتتاح هذا الحدث بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم تلاه معرض للصور للانتهاكات التي ترتكبها الهند بحق السكان في الجزء الذي تحتله الهند من كشمير. كما تم بالمناسبة عرض فيديو يظهر الأعمال الوحشية التي تمارسها القوات الهندية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى