RABATTODAYالرئيسيةثقافة وفنون

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان السينما اللاتينية بالرباط

مهرجان-السينما-اللاتينية-بالرباط

الرباط اليوم: متابعة
انطلقت الدورة الثانية لمهرجان السينما اللاتينية بالرباط، التي ينظمها المركز الثقافي الإسباني (سيرفانتيس) والتي تستمر حتى 18 أبريل الجاري، وذلك بعرض الفيلم الفنزويلي «سينيزاس إيترناس» لمخرجته مارغاريتا كاديناس (2014).

ويتناول الفيلم، (ساعة و52 دقيقة)، قصة امرأة تفقد زوجها في رحلة سياحية في البحر، وتقذف بها الأمواج إلى مكان بعيد حيث تعثر عليها قبيلة من السكان الأصليين، فتعيش بينهم وتندمج رغما عنها في أسلوب عيشهم، دون أن تفقد الأمل في العودة إلى طفلتها وحياتها.

وفي كلمة الافتتاح، أوضح المنظمون أنه سيتم عرض تسعة من الإنتاجات الأكثر أهمية التي تم إنجازها باللغة الإسبانية، لتكون «نافذة للجمهور المغربي على تجارب متنوعة ومهمة في مجال الفن السابع».

وأضاف المنظمون أن الأفلام، التي ستعرض خلال هذه الدورة، ستتمحور حول تيمات متنوعة كالحركة والأخلاق والحب والتاريخ والمغامرة، وتشكل نموذجا واضحا للتقدم الكبير الذي حققته صناعة الفيلم في أمريكا اللاتينية خلال العقود الأخيرة.

ويتضمن برنامج المهرجان أفلام «لاكامارا أوسكورا» لماريا فكترويا مينيس (الأرجنتين)، و«بويلبي ألا بيدا» لكارلوس هاجرمان (المكسيك)، و«مازاندو لوسيورناغاس» لروبرتو فلوريس برييتو (كولومبيا)، و«لا إن فيستي دي نيغرو» لماريا خيسوس ألفارادو (غينيا الاستوائية)، و«فاكانسيونيس أون فاميليا» لريكاردو كاراسكو (الشيلي)، و«بلانيس بارا مانيانا» لخوانا ماسياس (إسبانيا)، و«إيستورياس ديل كانال» لأبنير بنعيم وآخرين (باناما)، و«إل إيفانجيليو دي لا كارني» لإدواردو مندوزا (بيرو)، و«لاغانغونا» لإرنستو ألماني (جمهورية دومينيكان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى