جهات

القرقوبي يجتاح فاس.. الأمن يعتقل 7 أشخاص ويجهض ترويج آلاف الأقراص

الرباط اليوم

أجهضت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، 3 عمليات لترويج “القرقوبي”،  في أحياء متفرقة بمدينة فاس.

ومكنت هذه العمليات الأمنية الثلاث من اعتقال 7 أشخاص وحجز كمية كبيرة من أقراص مخدر “الاكستازي” وكذا الأقراص الطبية المخدرة. حسب ما أورده بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وذكر بلاغ المديرية العامة  أن العمليات الأمنية الثلاث، تم تنفيذها أمس الخميس في عدة مناطق بمدينة فاس، ما أسفر على توقيف شخصين متلبسين بحيازة ما مجموعه 3999 قرص من “القرقوبي” ومبالغ مالية يشتبه في كونه من عائدات المتاجرة في هذه الصنف من المخدرات. إثر ذلك أوقفت العناصر الأمنية شخصا ثالثا، يشتغل سائق سيارة أجرة، والذي يشتبه في صلته المحتملة بهذه القضية.

أما العملية الثانية، وفق ما جاء في ذات البلاغ، فقد جرى فيها توقيف فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، داخل حافلة للنقل الطرقي وهي متلبسة بحيازة 2.080 قرص من المؤثرات العقلية، بعد ذلم توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومشارك ثالث وبحوزتهما عبوة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأنشطة غير المشروعة.

في ما مكنت العملية الأمنية الثالثة من توقيف مشتبه فيه آخر على متن حافلة للنقل الطرقي كانت قادمة من طنجة وبحوزته 1.000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالفتاة القاصرة تحت المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى