الرئيسيةرياضة

الفتح الرباطي يتطلع لتأمين صدارته للدوري على حساب وجدة

Fath_Rabat

الرباط اليوم: نور الدين سالم
يسعى الفتح الرباطي لتأمين صدارته لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على مولودية وجدة الوافد الجديد في الجولة الأخيرة بمرحلة الذهاب الخميس.

وجمع الفتح نقطة واحدة في آخر مباراتين بعد الخسارة أمام النادي القنيطري 2-1 والتعادل بملعبه أمام الكوكب المراكشي 1-1 في أول أيام العام الجديد ليصبح رصيده 28 نقطة في 14 مباراة.

وبسبب التعثر في آخر مباراتين تقلص الفارق بين الفتح وأقرب مطارديه الوداد البيضاوي حامل اللقب إلى نقطة واحدة بينما بات الفارق مع اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث ثلاث نقاط فقط.

ولم يذق مولودية وجدة طعم الفوز في آخر خمس مباريات حيث تعادل مرتين وخسر في ثلاث مباريات ليتراجع للمركز 11.

ويغيب عن صفوف الفتح قائده مراد باتنة للإيقاف بينما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط مروان سعدان للإصابة.

وألقى وليد الركراكي مدرب الفتح باللوم على لاعبيه بعد التفريط في الفوز في آخر مباراة.

وقال الركراكي: “لعبنا بشكل أفضل أمام الكوكب المراكشي الذي ظهر جليا أنه جاء لأخذ نقطة واحدة ونجح في ذلك، تقدمنا في وقت صعب وللأسف تراجع اللاعبون دون أن أطلب منهم ذلك مما ساعد المنافس في الحصول على كرات ثابتة ومن ثم اقتناص التعادل، لست سعيدا بالتعادل رغم تحسن الأداء”.

وأضاف: “يبدو أن اللاعبين يرفضون البقاء في الصدارة ويفضلون المركز الثاني وهذا لن يؤدي بنا إلى (نيل) لقب الدوري”.

ورغم ذلك أقر مدرب الفتح بمعاناة الفريق من الإرهاق قائلا: “لعبنا 23 مباراة رسمية حتى الآن مما يجعلنا نتطلع لعطلة ما بين المرحلتين بلهفة كبيرة”.

وسيخوض الفتح مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب بعد التعرف على نتيجة مباراة منافسه المباشر الوداد أمام مضيفه المغرب التطواني المتألق في الآونة الأخيرة وذلك الأربعاء.

ولا يمر الوداد الذي يقوده المدرب الويلزي المخضرم جون توشاك بفترة جيدة حاليا بعد أن تعادل في أربع مباريات ولم يسجل أي هدف في آخر ثلاث مواجهات.

ويحتل المغرب التطواني المركز السادس برصيد 20 نقطة وتعادل في آخر مباراتين بينما لم يخسر في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ويبحث الرجاء البيضاوي صاحب المركز التاسع برصيد 17 نقطة عن أول فوز له بعد ثلاثة تعادلات متتالية عندما يلاقي اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث في قمة جماهيرية بعد غد، وحقق اتحاد طنجة انتصارين متتاليين قبل مواجهة الرجاء.

وتستهل الجولة الاربعاء بمواجهة قوية بين الجيش الملكي رابع الترتيب برصيد 23 نقطة مع نهضة بركان صاحب المركز الخامس والذي يتراجع خلفه بثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى