الرئيسيةرياضة

الفتح الرباطي المتصدر يبحث عن فوزه السادس على التوالي في الدوري

29112015-b7420

الرباط اليوم
سيواجه الفتح الرباطي اختبارا صعبا للحفاظ على صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم حينما يحل ضيفا على جاره القنيطري السبت.

وتصدر الفتح الرباطي الدوري برصيد 27 نقطة بعد 12 مباراة بفضل فوزه على مضيفه اتحاد طنجة 1-صفر الأحد الماضي، أمام أكثر من 50 ألف مشجع كما استفاد من تعادل الوداد حامل اللقب مع الرجاء في قمة الدار البيضاء.

وسيضطر الفتح للبحث عن فوزه السادس على التوالي في غياب ثلاثة من عناصره الأساسية بسبب الإيقاف منهم ثنائي الدفاع السنغالي أس مانداو والمهدي خالص ولاعب الوسط مروان سعدان.

وقال وليد الركراكي مدرب الفتح: “أثبتنا أننا من الفرق الكبيرة التي تحسن التعامل مع المباريات، نحفز أنفسنا لتقديم الأفضل وفي ظل غياب ثلاثة من الأساسيين ستكون الفرصة متاحة أمام لاعبين آخرىن لإثبات جدارتهم”.

وأضاف: “يجب أن نحافظ على الصدارة والمنافسة بقوة على اللقب وهو ما يفرض علينا البحث عن مزيد من النقاط رغم صعوبة مواجهة القنيطري”.

واستعاد الفتح الخميس لاعبيه الدوليين بعد مشاركتهم في معسكر منتخب المحليين وهم الحارس عبد الرحمن الحواصلي إضافة للمهدي الباسل ومراد باتنة وعبد السلام بنجلون.

ولم يذق القنيطري طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات، حيث خسر مرتين وتعادل مرة واحدة ليتراجع للمركز التاسع لكنه سيستعيد جهود الثنائي رشيد برواس وعبد الرزاق المناصفي بعد التعافي من الإصابة.

وقال سمير يعيش مدرب القنيطري: “ننتظر تعزيز صفوفنا في فترة الانتقالات الشتوية وعلينا تفادي الأخطاء أمام الفتح الرباطي الذي نعرفه جيدا بعد أن لعبنا أمامه مرتين في كأس العرش”.

والتقى الفريقان في دور الثمانية بكأس العرش وفاز كل فريق في ملعب الآخر 1-صفر ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي تفوق فيها الفتح 8-7.

وفقد الوداد البيضاوي الصدارة بعد 15 شهرا وتراجع للمركز الثاني بفارق نقطتين عن الفتح وسيحل ضيفا على المغرب الفاسي المثقل بالمشاكل الإدارية، وذلك الأحد المقبل.

واستقال عشرة أعضاء من مجلس إدارة المغرب الفاسي ومنهم الرئيس رشيد الوالي العلمي بينما يقبع الفريق في المركز قبل الأخير.

واستعاد الوداد – المعاقب بخوض ثلاث مباريات على ملعبه بدون جمهور بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الرجاء – جهود سبعة من لاعبيه الأساسيين العائدين من معسكر المنتخب المحلي ويطمح للفوز بعد تعادلين متتاليين.

ويحل اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة ضيفا ثقيلا على الكوكب المراكشي الذي تراجعت نتائجه في آخر خمس مباريات، حيث تلقى ثلاث هزائم وتعادل مرتين.

كما سيبحث الجيش الملكي رابع الترتيب والذي يملك نفس رصيد اتحاد طنجة عن فرصة للتقدم للمركز الثالث حين يستضيف أولمبيك خريبكة وصيف البطل وبطل كأس العرش الذي يتذيل الترتيب بعد تعرضه لثماني هزائم.

وسيستقبل المغرب التطواني خامس الترتيب برصيد 18 نقطة – والذي حقق خمسة انتصارات هذا الموسم جاءت في آخر ست مباريات – ضيفه الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز 13.

وفي باقي المباريات يواجه الرجاء البيضاوي ضيفه أولمبيك أسفي وسيلعب مولودية وجدة مع حسنية أغادير كما يلتقي شباب الريف الحسيمي مع نهضة بركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى