الرئيسيةالرباط اليوم

العمراني: الولاية صادقت على ميزانية مجلس الرباط

IMG_4722

الرباط اليوم: عبد الرزاق العسلاني
نفى لحسن العمراني، النائب الأول لرئيس جماعة الرباط، أن تكون ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، رفضت ميزانية الجماعة الحضرية الرباط، موضحا أن رسالة الوالي تؤكد تأشير مصالح الولاية على الميزانية العامة لجماعة الرباط من حيث المداخيل والنفقات التي أدرج ضمنها مبلغ 90.2 مليون درهم كمخصصات إجمالية لفائدة المقاطعات.

وحول ملاحظات الولاية المرتبطة أساسا بحساب نفقات المقاطعات وبكونها “أدرجت في حساباتها بعض الأمور المتعلقة بالتجهيز، وهذا لا يحق لها”، أوضح نائب الرئيس، أنه “بمقتضى المادة 231 وخاصة الفقرة الأخيرة، فإنه يحق للمقاطعات، تحت مسؤولية الجماعة وتصرفها، اقتناء العتاد المعلوماتي والمكتبي وصيانته”.

العمراني، وفي تصريح خاص لـ پجد.ما، أضاف أنه بخصوص طلب الولاية إدراج النفقات الإلزامية في حسابات المقاطعات، “فالأمر يتعلق بمبلغ 20 مليون درهم المرتبطة بجزء من نفقات الماء والكهرباء، وحيث إنها كانت سنة استثنائية، وبما أن المشرع ألزم تخصيص 10 في المائة على الأقل من ميزانية الجماعة للمقاطعات، بمقتضى المادة 145 من القانون التنظيمي 113.14، مررنا من مبلغ أقل من 27 مليون درهم إلى 90.2 مليون درهم، ما كان له الأثر الكبير على موازنة ميزانية الجماعة”، مبرزا في هذا الصدد، أن “المجلس بذل مجهودا مضاعفا في ترشيد النفقات لموازنة الميزانية”. وأكد العمراني أن المجلس قرر في جلسته ليوم 9 نونبر 2015 احتساب هذا المبلغ من مخصصات المقاطعات.

وأوضح العمراني، أن رئيس الجماعة راسل رؤساء المقاطعات الخمس وطالبهم بإدراج النقطة المرتبطة بتحويل المبالغ المالية لأداء هذه النفقات، مضيفا أن “كل المقطعات، ودون استثناء، استجابت لهذا الطلب وهو ما سيتم في دوراتها التي ستنعقد في الأسبوع الأول من يناير القادم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى