سياسة

العثماني يشرع في مشاورات محتشمة حول التعديل الحكومي

الرباط اليوم

ذكر موقع “تيلكيل عربي”، استنادا إلى مصدر حكومي وصفه بالرفيع، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، باشر اتصالاته بأحزاب الأغلبية لنقاش التعديل الحكومي المرتقب، والذي كان موضوع دعوة من الملك محمد السادس خلال خطاب العرش.

وشدد المصدر ذاته، في حديثه للموقع اليوم الجمعة، على أن “المشاورات انطلقت هذا الأسبوع”، وأوضح أنه “ليس بالضرورة عقد اجتماع للأغلبية، هناك مشاورات باشرها رئيس الحكومة وهناك اتصالات”.

وأضاف المصدر الحكومي الرفيع أنه “من حق رئيس الحكومة أن يقوم بالمشاورات حول التعديل الحكومي بالطريقة التي يراها مناسبة”، رافضا الدخول في مزيد من التفاصيل حول الطريقة التي يدبر بها العثماني مشاورات التعديل الحكومي.

وبخصوص هذا الموضوع، استفسر الموقع قياديين اثنين في الأحزاب المشكلة للحكومة، فكان جوابهما “لا علم لنا بأي مشاورات ولم يتصل بنا رئيس الحكومة إلى حدود الساعة حول الموضوع”.

قيادي من مكونات الأغلبية أكد لذات الموقع عدم وقوع أي اتصال مباشر حول الموضوع لحدود الساعة، في المقابل أوضح أنه “من الأسلم عدم عقد اجتماع للأغلبية حول موضوع التعديل الحكومي، ويمكن للعثماني أن يناقش هذا الأمر مع الأحزاب بشكل مباشر”، واعتبر المصدر ذاته أن “أي اجتماع للأغلبية في هذا الوقت لن يخدم مسار التوافق حول أي تعديل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى