RABATTODAYالرئيسيةرياضة

العاصمة الرباط تستعد للاحتفال بالربيعي وبنعطية

الملاكم-المغربي-622x311

الرباط اليوم: متابعة
تتواصل الاستعدادات في مدينة الرباط لاستضافة الاستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المغربية و الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وذلك يوم 27 من شهر مايو الحالي، وهو الموعد الذي يدخل ضمن نشاطات الاتحاد العربي المهمة باعتباره جاء ليكرم اصحاب الانجازات والبطولات ومراكز المقدمة من الرياضيين والرياضيات في الوطن العربي.

واختارت لجنة الاستفتاء العربي لاختيار أفضل الرياضيين العرب في العام الماضي، التي يرأسها بدر الدين الادريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونائب رئيس الاتحاد العربي، المغربيان محمد ربيعي والمهدي بنعطية، ليكون الأول أفضل رياضي عربي للسنة ويكون الثاني أفضل لاعب كرة قدم للسنة.

وأكد محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الذي عاد من المغرب مؤخرا بعد ان عقد اجتماعا مع بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية واعضاء اللجنة بان الترتيبات لهذا الاحتفال تجرى على قدم وساق من أجل إظهاره بصورة مشرفة تتناسب مع المناسبة باعتباره يوجه للمبدعين من اصحاب الانجازات الرياضية في الوطن العربي لا سيما وان وزارة الشباب والرياضة المغربية ممثلة بوزيرها لحسن السكوري سبق وان رحبت باستضافة هذا الحفل الكبير تزامنا مع نشاطات “الرباط عاصمة الشباب العربي” مؤكدا بان المغرب يتطلع دوما لتعزيز التضامن من خلال الرياضة وتقدير الدور الكبير لنجومها من الابطال العرب.

ومن جهته، قال بدر الدين الادريسي، إن ثمة ترتيبات تم إعدادها من أجل إنجاح هذا الحدث، إذ سيتم دعوة كبار الشخصيات الرياضية لحضوره الى جانب الفقرات العديدة التي سيتخللها الاحتفال الذي سيحظى باهتمام وسائل الاعلام العربية و المغربية بكافة صنوفها.

وكان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد اعلن مؤخرا عن قائمة الفائزين والفائزات بالاستفتاء الثاني لاختيار نجوم الرياضة العربية لعام 2015 …من خلال لجنة الاستفتاء برئاسة بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد وعضوية عبدالله طالب المري نائب الرئيس وزهير الوريمي رئيس دائرة الرياضة والشباب في وكالة تونس افريقيا للانباء حيث جاءت اختياراتها بناء على الاسس التي اعتمدتها.

جائزة أفضل رياضي عربي:

فاز بها الملاكم المغربي محمد ربيعي الفائز بالميدالية الذهبية واللقب العالمي في زن 69 كغم في بطولة العالم التي اقيمت في قطر والمتوج بلقب افضل ملاكم عالمي في السلسلة الدولية لعام 2015 وهو يعد أول ملاكم عربي وافريقي ينال لقبا في بطولة العالم للملاكمه ….

جائزة افضل رياضية عربية:

فازت بها البطلة التونسيه حبيبه الغربي الفائزة بالميدالية الفضية لمسابقة 3000 م موانع في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في بكين مثلما توجت بطلة للمسابقة نفسها في البطولة الماسية لالعاب القوى.

جائزة افضل لاعب كرة قدم عربي:

فاز بها المغربي المهدي بن عطيه نجم المنتخب الوطني المغربي وفريق بايرن ميونيخ الالماني.

جائزة أفضل منتخب عربي:

اختير المنتخب القطري لكرة اليد الفائز بالمركز الثاني في بطولة العالم التي اقيمت قطر وبعد العروض القوية والنتائج المشرفة التي حققها واهلته ليكون افضل المنتخبات العربية في العام الماضي.

يشار إلى أنه سيتم الاعلان عن الفائز بلقب أفضل شخصية رياضية عربية خلال الاحتفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى