RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الصين تعبر عن ترحيبها بمضامين خطاب الملك

1021959_456223-1-550x309 (1)

الرباط اليوم
أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الصينية “شينخوا”، أن الصين بصدد وضع الخطوات الأخيرة، لإبرام مجموعة اتفاقيات استراتيجية واقتصادية وتجارية واستثمارية مع المغرب.

وجاء إعلان الصين هذا، بعد أن أكد الملك محمد السادس، أثناء خطابه الأخير بالقمة المغربية الخليجية بالرياض، أنه يستعد لزيارة دولة الصين الشعبية، لتوقيع عدة اتفاقيات ستجمع البلدين، مصرحا: “نحن نتحرك أيضا في اتجاه إطلاق شراكات استراتيجية مع الهند وجمهورية الصين الشعبية، حيث سوف نذهب في زيارة رسمية قريبا إن شاء الله”.

وحسب وكالة “شينخوا”، فالمغرب بالنسبة للصين، يعتبر ، واجهة مشعة لعرض أحدث تقنياتها وقدراتها الصناعية والخدمات لعموم أفريقيا. مضيفة أن بيكين تعتزم جعل الرباط، منصة شراكة ثلاثية بين كل من المغرب والصين وافريقيا.

هذا وكان سان شوزهونغ، سفير الصين بالمغرب، قد أكد في وقت سابق، أن بلاده تعتزم تعزيز وجودها في القارة الإفريقية، وذلك عبر تعزيز اعتبار “المغرب كبوابة للقارة، والاستفادة من الإمكانات والاستثمارات الاقتصادية والحضارية له، في الوقت الذي تسمح أن يكون له مكانة متميزة في السوق الصينية”.

وتجدر الإشارة، إلا أن المغرب نظم منتدى الصداقة بين الصين والمغرب يومي 22 و 23 أبريل، حيث استضاف من خلاله وفدا اقتصاديا لمجموعة قطاعات، بالإضافة للزيارة الاستطلاعية التي سيقومون بها للمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى