RABATTODAYالرئيسيةوطنية

السلطات الصينية توقف الإبراهيمي مدير القطب المالي للدار البيضاء

said-ibrahimi-cfc-2013-12-04

الرباط اليوم: كشك
علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن سلطات أمن المطار الدولي بيكين ، أوقفت سعيد الإبراهيمي المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء.وحسب مصادر موثوقة، فإن الإبراهيمي جرى توقيفه من طرف المصالح الأمنية الصينية، بسبب عدم توفره على تأشيرة تخول له الدخول إلى التراب الصيني، على جواز السفر الفرنسي الذي أدلى به للمسؤولين الصينيين.

وأكدت مصادر جريدة “كشك” الإلكترونية، أن المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، وضع مسؤولي السفارة المغربية بالعاصمة بيكين، في موقف حرج بسبب هذا التصرف.

وعبرت السلطات الصينية عن استغرابها من كون مسؤول مالي كبير بالمملكة، حل ببلد أجنبي حاملا لجواز سفر فرنسي وليس مغربي، معتقدا أن جواز سفره الأحمر يعفيه من الحصول على التأشيرة عكس جوازه المغربي.وكان الإبراهيمي يعتزم المشاركة ضمن وفد رجال الأعمال المرافق للوفد الرسمي الذي يرأسه الملك محمد السادس الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الصين الشعبية ، وهي الزيارة المقرر انطلاقها بشكل رسمي يوم غد الأربعاء.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أعلنت أمس الإثنين 09 ماي 2016، أن الملك محمد السادس، سيقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، وذلك ابتداء من غد الأربعاء 11 ماي الجاري، بدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأورد بلاغ وزارة القصور، الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العاهل المغربي سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني، كما سيترأس قائدا البلدين حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية. وحسب ذات البلاغ، فإن الملك محمد السادس سيلتقي عددا من كبار المسؤولين الصينيين. وسيتم، خلال هذه الزيارة،وفق ذات البلاغ، إطلاق شراكة استراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى