رياضة

الزاكي: غادي نقطع “كواغطي” إذ لم أحقق هذا الهدف

الرباط اليوم: متابعة

قال مدرب اتحاد طنجة بادو الزاكي إن نادي مدية البوغاز يتطلع خلال الموسم الكروي القادم الى بناء فريق تنافسي للمستقبل يتجاوب مع مخطط النادي وطموحات الجمهور في آن واحد.

 

وأوضح الزاكي، خلال ندوة صحافية جرت اليوم الثلاثاء، أنه سيسعى الى “وضع الفريق على السكة الصحيحة” وبناء فريق تنافسي يعتمد على اللاعبين الشباب وأبناء النادي وفي ذات الوقت على اللاعبين المجربين لمسايرة أطوار البطولة الوطنية الاحترافية والتجاوب مع طموحات جمهور اتحاد طنجة العريض وذوقه الكروي الرفيع.

 

وأكد أن الانتدابات التي اعتمدها النادي قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد كانت مدروسة وتتوافق مع حاجيات الفريق في الجانب التكتيكي وامكاناته المادية، مع الحرص على منح فرصة التواجد في الفريق الأول للاعبين الشباب الجيدين، مشددا على أن اللاعبين الذين اعتمدهم الفريق لهم مستوى محترم حتى وإن كان النادي قد جلبهم من أقسام سفلى.

 

وأبرز أن الفريق الأبيض والأزرق أجرى وسيجري المقابلات الحبية مع فرق وطنية مجربة، من قبيل شباب المحمدية والفتح الرباطي والشباب السالمي إضافة الى الجمعية السلاوية وفتح سباتة وشباب بنجرير، وفق نسق تصاعدي للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين والتطلع الى خلق الانسجام والتوليفة المناسبة بين مكونات وخطوط الفريق، وكذا توفير أجواء كروية مناسبة للاعبين الشباب قصد الاحتكاك وإتاحة الفرصة امامهم للتألق.

 

وفي هذا السياق، أشار الإطار الوطني الى أن التربص الأول الذي أجراه الفريق من 28 يوليوز الى غاية 5 غشت الجاري، والتربص الثاني الذي سينتهي يوم 24 غشت الجاري إضافة الى المباريات الودية ستكون فرصة مواتية لتثبيت تصوره التقني والتكتيكي والخطط التي سيعتمدها الفريق، مؤكدا أن اختيار اللاعبين تم بشكل مدروس مع استحضار تطلعات الفريق الأول لمدينة طنجة وطريقة لعبه.

 

وشدد بادو الزاكي على أنه سيسخر كل معارفه وخبرته الذاتية ومؤهلاته الكروية وتجربته السابقة مع فريق اتحاد طنجة لجعل هذا الأخير من الفرق المهابة الجانب في البطولة الاحترافية وفق مخطط تدريجي يمتد لأربعة مواسم قادمة، الغاية الأساسية منه هو التكوين وتشكيل قاعدة متينة سيعتمدها الفريق لتحقيق مبتغاه مستقبلا.

 

وفي نهاية الندوة الصحفية رفع التحدي قائلا: غادي نقطع “كواغطي” إذا لم أحقق المبتغى مع اتحاد طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى