الرئيسيةثقافة وفنون

الرباط تحتضن الدورة التاسعة “thé arts” السبت المقبل‎

IMG_3448

الرباط اليوم
تنظم جمعية “نحن نلعب للفنون” بدعم من وزارة الثقافة و بتعاون مع مؤسسة “أونا” الدورة التاسعة من مهرجانها السنوي ” تي-آرتس” بين 26 و27 دجنبر بدار الفنون وقاعة باحنيني بالرباط.

ويعد “تي-آرت” مهرجانا فنيا مستقلا بذاته، تهديه جمعية نحن نلعب للفنون للساحة الفنية المغربية الدولية باعتباره لقاء حقيقيا للتجارب الطلائعية و التبادل الثقافي في مختلف فنون الخشبة و الفنون السمعية البصرية حسب بلاغ للجمعية.

وستعرف برمجة الدورة التاسعة تنظيم مجموعة من الأنشطة تحتضنها كل من قاعة با حنيني ودار الفنون، أهمها مائدة مستديرة حول المسارات المسرحية المغربية و سؤال التجديد يشارك فيها كل من الدراماتورج و المترجم والأستاذ الباحث في فنون العرض عصام اليوسفي، والكاتب الصحفي الحسين الشعبي، بالإضافة إلى عرض فيلم “البحر من ورائكم” لهشام العسري، بحضور الممثل مالك اخميس، كما سيتم تقديم الحفل الموسيقي”بين بين” وهو مشروع مسرحي متداخل مع فن الموسيقى.

وسيكون لجمهور الرباط موعدا يوم الأحد مع عرض لمسرحية “نايضة” بقاعة باحنيني تحكي قصة عائلة غير عادية تعيش يوما عاديا بالنسبة لها و غريب بالنسبة للمتلقي، تبرز واقع إنسانية فقدت آدميتها و تعيش في عالم فيه كل شيء إلا ماهو منطقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى