RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الرباط تبدي استعدادها لتنظيم ملتقى “الماسية” لألعاب القوى

ieef

الرباط اليوم: خالد مجدوب
أفاد رئيس الاتحاد المغربي لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، اليوم الخميس، أن بلاده على أتم الاستعداد لتنظيم أول ملتقى لألعاب القوى ضمن العصبة الماسية بأفريقيا، يوم 22 ماي المقبل.
وقال “أحيزون” خلال ندوة صحفية، بالعاصمة الرباط، حول “الدورة التاسعة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى (أول مرة تنظم ضمن العصبة الماسية)”، إن “بلاده على أتم الاستعداد لتنظيم ملتقى محمد السادس لألعاب القوى خلال 22 مايو/ أيار المقبل بالرباط، والذي يعد المحطة الثالثة للعصبة الماسية (أو ما يطلق عليها بالدوري الماسي، وهي مجموعة من اللقاأت لألعاب القوى، ينظمها الإتحاد الدولي للعبة)”.
وأضاف أن الرباط مستعد لتنظيم هذا الحدث الرياضي، على اعتبار انتهائها من كافة الترتيبات التنظيمية وغيرها، وأن عاصمة بلاده أول مدينة أفريقية تنظم ملتقى في إطار العصبة الماسية، مشيرًا أن “وفدًا من الاتحاد الدولي للعبة أعرب عن إعجابه بالملعب الذي سوف يحتضن هذا الملتقى خلال زيارتهم له مؤخرًا”.
وأشار أن المتلقى سيشهد مشاركة نحو 290 عداءًا يمثلون نحو 49 بلدًا، بالإضافة إلى أن نحو 290 محطة تلفزيونية ستبث هذا الحدث.
وكان أحيزون، قد صرح الشهر الماضي، أن “اختيار الاتحاد الدولي، ملتقى محمد السادس الدولي للعبة بالرباط، للانضمام إلى العصبة الماسية، يؤكد الجهود التي قامت بها بلاده لجعل الملتقى يحظى بسمعة جيدة على المستوى العالمي”.
وكشف الاتحاد الدولي، الشهر الماضي، أنه “اختار ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، ليدخل إلى منافسات الدوري الماسي، الذي يضم 14 من الملتقيات في دول العالم”.
واختير ملتقى العاصمة المغربية الرباط الذي كان يتنافس مع ملتقيات بكين بالصين، ورويو دي جانيرو بالبرازيل، واسترافا بجمهورية التشيك، لخلافة ملتقى نيويورك الذي قرر منظموه تحويله إلى حدث ترويجي آخر.
وكان الاتحاد الدولي قال على موقعه الإلكتروني، إن “المغرب تقدم بطلب الانضمام عام 2014، وقام بإدخال العديد من التحسينات على الملتقى”.
جدير بالذكر أن الدوري الماسي، يضم ملتقيات زيوريخ، وبروكسل، وأوسلو، وباريس، وموناكو، وستوكهولم، ولوزان، ولندن، وبرمنغهام، وروما، وبيجين، وشانغهاي، والدوحة، إضافة إلى الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى