أخبار العالم

الجزائر توقف التعاون مع إسبانيا في هذا المجال

الرباط اليوم: متابعة

نشرت صحيفة “إل إسبانيول”، أن الجزائر توقفت عن إمداد إسبانيا بالمعلومات المتعلقة بالأمن الإقليمي، وبشكل خاص ما يتعلق بخطوات الجماعات الإرهابية.

وأوضح المصدر ذاته، أن القرار الذي أقدمت الجزائر على اتخاذه، يعد رد فعل من هذه الأخيرة نتيجة دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي للصحراء المغربية، بشكل مطلق.

وأكدت الصحيفة، على أن الجزائر تسعى إلى “الانتقام” من إسبانيا، عن طريق إيقاف التعاون الأمني في القضايا الحساسة.

وأفاد المصدر، أن النظام الجزائري، قلص بشكل كبير تبادل المعلومات الحساسة بين الأجهزة الاستخباراتية للبلدين خلال الأسابيع المنصرمة.

مضيفة، أن مصادر من وزارة الداخلية كشفت للصحيفة، عن انخفاض معدل تدفق المعلومات افي المجال الأمني بين المسؤولين الإسبان والجزائريين، وذلك منذ أن قررت الحكومة الإسبانية تأييد ودعم المقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية.

وأشار نفس المصدر، إلى أن الجزائر اكتفت في الفترة الأخيرة بتقديم معطيات غير كافية بخصوص أفواج الهجرة غير النظامية، واستغلال المتطرفين للسواحل الجزائرية للعبور إلى أوروبا.

وأكدت الصحيفة المذكورة، على أن السلطات الأمنية بالجزائر، لم تقدم المعلومات الكافية والتي يفترض تقديمها عن تحركات تلك الجماعات الإرهابية، ولم تكشف كذلك عن الجماعات التي ينتمون إليها بالقارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى