الرباط اليوم

التجار الأمريكان يصلون الرباط

الرباط اليوم: محمد السلاوي

وصلت المهمة الحكومية الأمريكية Trade Winds Middle East and Africa (الرياح التجارية الشرق الأوسط وإفريقيا) إلى المغرب في مسعى لتعريف رجال الأعمال الأمريكيين بفرص الاستثمار التي تتيحها المملكة ومميزاتها الاستراتيجية لعقد شراكات مربحة.

وقال شكير فرسخ الملحق التجاري بالقنصلية الأمريكية العامة بالمغرب، على هامش لقاء أمس الأربعاء بالبيضاء بين رجال أعمال أمريكيين ومغاربة، إن الهدف من هذا الحدث هو تشجيع المزيد من الشركات الأمريكية على القدوم واكتشاف السوق المغربية.

وزاد “هذه فرصة مهمة لكلي الطرفين من أجل تنمية وازدهار العلاقات التجارية بين البلدين”، مذكرا أن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والمغرب قد تطورت بشكل كبير خلال العقود الأخيرة، وأن عام 2021 يدشن لمرور خمسة عشر عاما عن دخول اتفاقية التبادل الحرة حيز التنفيذ (FTA).

وخلال الحدث نفسه، أكد مدير شركة Palila Software الأمريكية فيتال ماديرا لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المملكة المغربية أصبحت وجهة تحظى أكثر فأكثر باهتمام المقاولات الأمريكية، خاصة في مجال “البيانات الضخمة .

وتابع “المملكة تقدم العديد من المزايا الكفيلة بجذب المستثمرين الأجانب، وخصوصا موقعها الجغرافي المثالي، ونموها الاقتصادي المستدام، واستقرارها السياسي، فضلا عن بنياتها التحتية التي تتماشى مع المعايير الدولية”.

وأكد، في هذا الصدد، أن المغرب عزز على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية انفتاحه على المستثمرين الأجانب، مشيرا إلى أن التحدي الذي يتعين رفعه اليوم هو إطلاع وتعريف المستثمرين الأمريكيين والأجانب بالفرص التي يتيحها هذا البلد.

وأضاف “غايتنا استكشاف قنوات جديدة للتعاون، لاسيما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي (AI) ، إضافة إلى بحث الوسائل التي من شأنها أن تسمح لرجال الأعمال الأمريكيين بالاستفادة من العلاقات المميزة التي تربط المملكة مع باقي دول إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى