سياسة

البيهي: ساكنة الصحراء تلقت القرار الإسباني الذي لا يقدر بثمن بانشراح كبير و فرحة عارمة

الرباط اليوم

اعتبر سيدي محمد سالم البيهي رئيس المجلس الاقليمي للسمارة أن القرار الاسباني المؤيد للمقترح المغربي للحكم الذاتي واعتباره الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية قرار جاء بعد تفكير عميق من طرف الاسبان باعتبارهم محتلا سابقا بعد أربعة عقود من تحرير الأقاليم الجنوبية من قبضتهم عبر المسيرة الخضراء التاريخية.

وقال محمد سالم البيهي، إن “ساكنة الصحراء تلقت القرار الإسباني الذي لا يقدر بثمن بانشراح كبير و فرحة عارمة غير مسبوقة”، معتبرا موقف الجارة الشمالي بـ “الجريء و غير المسبوق”.

وأكد البيهي في نفس السياق انخراط الفرع الجهوي لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات بجهة العيون الساقية الحمراء الدائم والتلقائي في كافة المبادرات التي تعتزم بـلادنا القيام بها تعزيزا لوحدتنا التربية.

وجاء تعقيب البيهي كتعيق على إثر الموقف الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسبائية بيدرو سائشيز، في رسالته إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والتي عبر من خلالها عن دعم حكومة المملكة الإسبائية لمبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب سنة 2007 والذي يعتبر بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى