خارج الحدود

الإماراتي ضاحي خلفان يحرّض على استقلال جنوب اليمن

الرباط اليوم

في تطور مثير لما يشهده جنوب اليمن من تطاحنات بين القوات الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية، وبين المليشيات التي تأتمر بأوامر الإمارات العربية المتحدة، خرج ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي، بتغريدة سيكون لها ما بعدها، دعا فيها إلى “استقلال” جنوب اليمن.

ولم يكتف خلفان بدعوته إلى استقلال جنوب اليمن، والعودة إلى ما قبل تاريخ توحيد هذا البلد العربي العريق، حيث حرّض في تدوينته المثيرة أهل جنوب اليمن، طالبا منهم “تنظيف” مناطقهم وأن يستعيدوا “دولتهم”.

وبرر نائب قائد شرطي دبي ذلك بضرورة أن تلعب مناطق الجنوب بعد استقلالها عن اليمن دورا أساسيا في التصدي لحركة ” أنصار الله” التابعة لعبد المالك الحوثي  وجعل “دولة” جنوب اليمن “نهجا استراتيجيا في أمن الجزيرة العربية”.


ومقابل انتقاده بشدة لسكان الشمال وتحميلهم مسؤولية الإنصياع لسلطة الحوثي، قائلا “والله ما ظننا أن الشمال مطية للحوثي حتى أناخ الكل للحوثي مطاياه”، شدد ضاحي خلفان على أن “اليمن الجنوبي أمانة في أعناق أبناء الأمة العربية… لا تتركوه ضحية للفرس… كما ترك الشمال”.

وختم المسؤول الأمني الإماراتي تغريدته بالقول “ثبت الشمال بأنه مهزور لا إيمان عنده يلعب به الحوثي في عبث ولا أحد يصده”. ونظم قصيدة شعرية في هذا السياق يقول فيها: أعلنوها في الجنوبي دولة.. من ينازعكم على نيل الثقة… أنتم الأحرار يا أبطالها ولكم فيها السيادة المطلقة.. حقكم من إرث أجداد لكم كيف يترك للعصابة المارقة دولة تحيون في أكنافها تحت شمس المجد دوما مشرقة كل من يطعن في استحقاقكم إنما يدعم زمرة سارقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى