RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

افتتاح اعمال المنتدى الوزاري الأفريقي فى العاصمة الرباط

IMG_4506

الرباط اليوم: متابعة

افتتح في العاصمة الرباط اليوم أعمال المنتدى الوزاري الإفريقي حول “الإسكان والتنمية الحضرية ” الذي تنظمه وزارة السكني وسياسة المدينة بالمغرب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للسكن، حول موضوع “السياسات الحضرية والتنمية المستدامة.
ويناقش المجتمعون خلال المنتدى عدد من المحاور التي تهم التشريع الحضري وأنظمة الحكامة المرتبطة بسياسات المدينة ، والسياسات الحضرية الوطنية، على مستوى التخطيط الحضري وتهيئة التراب، والاقتصاد الحضري ومسالة الولوج للسكن والخدمات الأساسية، والتنمية المستدامة في سياسات المدينة، و سبل الصمود أمام التغيرات المناخية.
كما سيناقش المنتدى على مدى يومين مستقبل المدن في المنطقة الإفريقية والركائز الثلاثة للأجندة الحضرية الجديدة وإدماجها في سياسات المدينة في إفريقيا، في ضوء الرهانات والتحديات التي تواجهها القارة.
ويسعى هذا المنتدى الذي يأتي بمشاركة حوالي 300 مندول دولي، من بينهم وزراء السكن والتنمية الحضرية الأفارقة، وممثلو الحكومات المحلية والمركزية والمجتمع المدني، إلى المساهمة بشكل فعال في عمليات الإعداد للمؤتمر الثالث للأمم المتحدة حول السكن والتنمية الحضرية المستدامة الذي سينعقد في كويتو بالايكوادور في شهر أكتوبر المقبل، كما يأتي انعقاده قبل قمة المناخ التي ستنعقد بالمغرب في نوفمبر 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى