خارج الحدود

اعتقال مؤسس قناة “نسمة” أبرز المرشحين لرئاسة تونس بتهمة تبييض الأموال

أعلنت وزارة الداخلية التونسية توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي مؤسس قناة “نسمة” التلفزيونية، على الطريق إلى باجة شمال غرب تونس، بمقتضى مذكرة جلب صادرة بحقه، وذلك بعد شهر ونصف من توجيه التهمة إليه بتبييض أموال.

وأوضح البلاغ الصادر عن وزارة الداخلية التونسية، أنه “تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد نبيل القروي، تولى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 23 أغسطس على مستوى الطريق السيارة تونس باجة إيقاف المعني بالأمر”.

وأضاف ذات البلاغ، أن القروي “امتثل للوحدات الأمنية التي تولت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وإيداعه السجن المدني بالمرناقية”.

وعلاقة بالموضوع، أكدت إذاعة “موزاييك” الخاصة، اليوم الجمعة، نقلا عن مصدر قضائي أن مذكرة توقيف صدرت بحق نبيل القروي وشقيقه غازي بتهمة “تبييض أموال”، بناء على تحقيق قضائي يجريه القطب القضائي والمالي منذ 2017، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بتهمة التحايل الضريبي.

ووصف أسامة خليفي المسؤول في حزب القروي “قلب تونس” واقعة التوقيف، بأنها “كانت عملية خطف وليس عملية توقيف” مشيرا إلى أن القروي كان عائدا إلى باجة حيث فتح مجددا مكتبا لحزبه “قلب تونس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى