الرئيسيةسياسة

اتفاق قريب بين بشار والمعارضة السورية يعلن من الرباط

Syrian Flag
Syrian Flag

الرباط اليوم: الأناضول
أعلن المفكر خير الدين حسيب، مؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز دراسات الوحدة العربية ببيروت، المعروف بقربه من النظام السوري أنه من المتوقع حل الأزمتين السورية واليمنية قريبا، بناء على ما اعتبرها “تفاهمات تمت بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بعضها ناضجة وبعضها الآخر، في طور النضج، شملت أوكرانيا وقبرص، وضمنها بعض الدول العربية، وأن الأشهر القادمة ستشهد اتفاقا بين النظام السوري، والمعارضة”.
وأضاف المتحدث نفسه في محاضرة ألقاها،مساء اليوم الجمعة، بالرباط، حول موضوع “العرب والعالم إلى أين”، أن “الأشهر القادمة، ستشهد اتفاقا بين النظام السوري، وما يسمى المعارضة، وأن جوهر النظام سيتغير، ولن يكون هناك نظام للرئيس فيه صلاحيات مطلقة، وسيتم إجراء الانتخابات، وإقامة المؤسسات الدستورية”.
وأفاد المتحدث أن “هناك صيغا لحل عربي في سوريا واليمن لحفظ ماء وجه السعودية وبعض الدول الحليفة لها”، معتبرا أن “موضوع اليمن في طريقه إلى التسوية”.
وتابع قائلا إن حل الأزمة اليمينة “يمكن أن يأخذ بعض الوقت، مقارنة مع الملف السوري، لكن لن يكون للسعودية مطلق الحرية واليد في اليمن، كما أن الحوثيين سيرجعون إلى حجمهم الطبيعي كأحد القوى الرئيسية في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى