RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بيدوفيل إيطالي يدان بمحكمة “الرباط” بعدما اغتصب طفلا بالصخيرات

files

الرباط اليوم: متابعة
أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء 23 مارس الجاري، مواطنا إيطاليا بالحبس لمدة ست سنوات وغرامة مالية، على خلفية اعتدائه جنسيا على طفل مغربي قاصر بمرس الخير بالصخيرات، في شهر دجنبر الماضي.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم 22 دجنبر الماضي، حيث قام المعني بالأمر باستجلاب الطفل القاصر إلى بيته، حيث مكث معه مدة طويلة. ولدى خروجه شوهدت ورقة نقدية من فئة 100 درهم بين يديه، ما دفع شهود عيان لسؤاله حول مصدرها. ولدى تأكدهم من أنه كان ببت الإيطالي قاموا بربط الاتصال بمصالح الدرك الملكي لسرية إقليم الصخيرات التي سارعت إلى عيين المكان، حيث اقتادت الإيطالي إلى الاعتقال لإجراء التحقيق معه.

وقد توصلت التحقيقات إلى اعتدائه على الطفل جنسيا، حيث أكدت شهادة الأطباء ذلك، ولذلك تم تقديمه بين أنظار العدالة. وقد ظل ينفي التهمة الموجهة إليه طيلة جلسات المحاكمة، بالرغم من وجود أدلة قاطعة على تورطه في الفضيحة واعتدائه على الطفل.

وقد قررت هيأة الحكم اليوم تغريمه بـ80 ألف درهم كتعويض لعائلة الضحية، مع اجتيازه لعقوبة حبسية مدتها ست سنوات، في حالة لم يتم تغيير الحكم في مرحلة الاستئناف.

يذكر أن الأرقام حول الاعتداءات الجنسية على الأطفال بالمغرب وصلت مستويات مقلقة للغاية، حيث تؤكد تقارير المنظمات المدافعة عن حقوق الأطفال أن 70 حالة اعتداء يومي بأشكال مختلفة تسجل وطنيا. وهو ما يعطي صورة غير إيجابية حول سياسات الدولة في حماية الطفولة المغربية، بالرغم من كل الجهود التي تبدل بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى