رياضة

إنجاز المغرب في المونديال جمع المسلمين من كل بقاع العالم

الرباط اليوم

أكدت الصحافية الأمريكية، ندى شلش، أن الأداء التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم في قطر 2022، ساهم في الجمع بين المسلمين من كل بقاع العالم.

 

 

وفي مقال نشرته المجلة الإلكترونية “muslimmatters.org”، أبرزت الصحافية أن مساندة المسلمين للمنتخب المغربي، الذي بصم التاريخ بصفته أول بلد عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال “تجاوز الحدود الوطنية، واللغات والأصول العرقية وباقي أشكال الانقسام داخل المجتمع”.

 

وفي هذا السياق، تضمن المقال، المنشور تحت عنوان “أهمية الأداء التاريخي للمغرب في المونديال بالنسبة لمسلمي العالم بأسره”، تصريحا لناصر الريس، وهو فنان كوميدي عربي أمريكي، أكد فيه أن “هذا الدعم كان ينمو أكثر فأكثر بعد كل مباراة. لقد شعرنا بمزيد من الوحدة داخل المجتمع العربي، وداخل المجتمع الإفريقي وداخل المجتمع المسلم”، مضيفا “إنه أمر قوي للغاية. لا أعرف حقا كيف أصفه”.

 

 

وبصفته مسلما نشأ في أمريكا بعد هجمات 11 شتنبر، يضيف الريس، فقد “كان من الصعب الحصول على تغطية إعلامية إيجابية للمسلمين”، معربا عن أمله في أن تساعد “هذه اللحظة” (إنجاز المنتخب الوطني)، في تغيير الوضع لصالح الأجيال الشابة.

 

وبالنسبة لفاطمة زيدوني، وهي مواطنة مغربية مقيمة في بوسطن (ماساتشوستس)، والتي تضمن المقال كذلك تصريحا لها، فإن إنجاز أسود الأطلس يعتبر فريدا من نوعه.

 

 

وأشارت كاتبة المقال إلى أن الشابة المغربية، وهي طالبة دكتوراه في “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” المرموق، لم تكن تتصور مدى أهمية كأس العالم بالنسبة لتاريخ المغرب، وكذلك بالنسبة للتمثيلية الإسلامية والعربية في كل أرجاء العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى