الرئيسيةالرباط اليوم

إعطاء الانطلاقة السبت المقبل للدورة الأولى لـ “مبادرة تمكين” بالرباط

tamkeen-web-3-660x330

الرباط اليوم
تنظم الغرفة الفتية الدولية (فرع الرباط) لقاء تواصليا مفتوحا، بعد غد السبت، من أجل إعطاء انطلاقة الدورة الاولى لمشروع “مبادرة تمكين” بمدينة الرباط تحت شعار “تلميذ اليوم مقاول الغد”.

وأوضح بلاغ للغرفة أن هذه الدورة الأولى ستعرف مشاركة 40 تلميذا يمثلون أربع ثانويات تأهيلية، تتمثل في ثانوية للا نزهة، ثانوية الليمون، ثانوية عمر الخيام، وثانوية الحسن الثاني.

وأضاف البلاغ أن المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، كمؤسسة مشرفة على المشروع على المستوى الوطني، تشتغل بتعاون قوي مع الجمعيات، خاصة الغرفة الفتية الدولية (فرع الرباط) التي تشرف على “مبادرة تمكين” في الرباط، من أجل العمل على إرساء مبادئ المقاولة والإبداع الاجتماعي وترسيخ روح المبادرة والعمل الجماعي في صفوف تلاميذ السنة أولى ثانوي.

ويرتكز المشروع على إخضاع التلاميذ المشاركين، ما بين 15 و17 سنة، إلى تكوينات مكثفة في مجالات الريادة، المقاولة الاجتماعية، الابداع الاجتماعي، إدارة المشاريع، تقنيات التواصل الفعال، حسب المصدر ذاته.

وسيتم إثر ذلك تأطير هؤلاء التلاميذ من أجل إنجاز مشروع مقاولة اجتماعية انطلاقا من دراسة الاشكاليات التي تواجهها مؤسساتهم التعليمية واقتراح حلول مقاولاتية ابداعية لمعالجتها.

وستقدم هذه المشاريع من طرف التلاميذ المشاركين في إطار مسابقة جهوية، بحضور لجنة مختصة، يتم على إثرها اختيار أحسن مشروع للمشاركة والتنافس في المسابقة الوطنية مع المشاريع المؤهلة من المدن الاخرى، ويستفيد المشروع الفائز بالمسابقة الوطنية من دعم مادي لاستكمال إنجازه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى