جهات

أمن فاس يوقف زوجين داخل حافلة بكمية كبيرة من “القرقوبي”

الرباط اليوم

أوقفت عناصر أمنية تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، صباح اليوم الجمعة، شخصا من ذوي السوابق رفقة زوجته على متن حافلة كانت قادمة من الناضور، متلبسين بحيازة 2040 قرص من الأقراص الطبية المخدرة “القرقوبي”، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح “الديستي”.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، وكذا زوجته على متن حافلة للنقل العمومي كانت قادمة من مدينة الناظور، حيث تم ضبط كمية “القرقوبي” المحجوزة، علاوة على قنينات مشروبات كحولية مهربة، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات عمليات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف البلاغ، بأن الزوجين تم إخضاعها لبحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات حيازتهما لهذه الشحنات المخدرة المحجوزة، فضلا عن تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما في هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وللإشارة فقد سبق للمصالح الأمنية بمدينة فاس أن أوقفت خلال الأسابيع القليلة الماضية، عددا من مروجي “القرقوبي” وحجزت لديهم الآلاف من تلك الأقراص المهلوسة. وتشهد مجموعة من الأحياء بالعاصمة العلمية ارتفاعا كبيرا في معدل الجرائم المرتبطة باستهلاك حبوب الهلوسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى