RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

أمطار طوفانية الخير تُغرق العاصمة الرباط

يففيغ

الرباط اليوم

كشفت الأمطار العاصفية التي تهاطلت على العاصمة الرباط، هشاشة البنيات التحتية، حيث شلت حركة السيرة بشكل كامل لساعات مساء الثلاثاء وصباح اليوم الاربعاء بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار.

واختنقت عدد من المجاري المائية وسط العاصمة ما حول كميات كبيرة من المياه لأبواب المحلات التجارية والمقاهي التي عانت طوال صباح اليوم الأربعاء فيما عرفت ممرات “الترام واي” اختناقاً كما تظهر الصورة أسفله بالقرب من محطة القطار المدينة.

من جهة أخرى، توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرتها، أن تشهد جل مناطق المملكة اليوم الأربعاء وصباح غد الخميس تساقط كميات هامة من الثلوج وأمطار عاصفية قوية.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أنه يرتقب تسجيل تساقط كميات هامة من الثلوج، في كل من الحوز، وشيشاوة، وأزيلال، وخنيفرة، وميدلت، وبولمان، وتارودانت، وتنغير، والرشيدية، وورزازات. وأضافت النشرة أن تساقطات مطرية هامة، وبكميات تتراوح ما بين 30 و 60 ملم، ستهم، اليوم الأربعاء (من الساعة الواحدة إلى منتصف الليل)، كلا من الحوز، ومراكش، وقلعة السراغنة، وشيشاوة، وآسفي، والجديدة، وسيدي بنور، وتارودانت، وتيزنيت، وشتوكة آيت باها.

وأشارت نشرة مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن تساقطات معتدلة ذات طابع عاصفي ستهم اليوم الأربعاء كلا من الدار البيضاء، ومديونة، والنواصر، وبرشيد، وسطات، والصويرة، وبني ملال، والفقيه بنصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى