رياضة

أسود الأطلس في منافسة إفريقية جديدة

الرباط اليوم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”الكاف“، اليوم الخميس عن لائحة المنتخبات العشرة المرشحة لجائزة الأفضل أفريقيا لعام 2022.

وعرفت القائمة تواجد منتخب أسود الأطلس، من بين 10 منتخبات مرشحة لهذه الجائزة، ويتعلق الأمر بكل من:

منتخبات بوركينافاسو، الكاميرون، جزر القمر، مصر، غي الاستوائية، غامبيا، مالي، السينيغال، تونس والمغرب.

جدير بالذكر بأن حفلا لتوزيع جوائز الأفضل في أفريقيا، سيقام يوم 21 يوليوز المقبل في المغرب.

وفي إطار تقييم مسيرة المنتخب الوطني، يبدو أن وحيد خليلوزيتش لا زال وجوده جاثما على آمال المطالبين برحيله، حيث أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن قرار إقالة مدرب أسود الأطلس وحيد خاليلوزيتش، يعود إلى الجامعة الملكية لكرة القدم وحدها.

وقال الوزير بايتاس في كلمته بالندوة الصحفية التي انعقدت بعد أشغال المجلس الحكومي ليومه الخميس الماضي، بالعاصمة الرباط، “بخصوص إقالة المدرب حنا ماشي سوقنا”.

وأضاف مصطفى قائلا “الجامعة الملكية عندها استقلاليتها وهي التي سوف تجيب عن الموضوع”.

وتعرض وحيد لانتقادات لاذعة من الصحافة المغربية وجمهور الكرة بالرغم من حصيلته الإيجابية مع النخبة الوطنية. حيث انتصر في معضم المقابلات.

إلا أن هذا لم يشفع للمدرب، بسبب عدم إقناعه في الأداء، ومشاكله مع بعض اللاعبين، وعدم استقراره على تشكيلة محددة، ناهيك عن عدم نسيان الجماهير للخسارة أمام المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية والخروج من دور الربع.

وصرح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بأن إقالة البوسني وحيد خاليلوزيتش من مهامه في تدريب المنتخب الوطني الأول للعبة ذاتها لن تكلف الجامعة شيئا من الناحية المالية.

وكان مصدر مطلع قد كشف أن أن الاتحادية الجزائرية قدمت عرضا لمدرب الأسود، مضيفة سبب عدم اكتراث المدرب البوسني لمطالب رحيله يعود بالأساس إلى توفره على العديد من العروض التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى