RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

أجهزة مستشفى ابن سينا عاطلة.. ومرضى يطالبون تدخل الوردي

files

الرباط اليوم:  محمد عارف

خاص أفادت مصادر أن عددا من أجهز الفحص الدقيقة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط معطلة منذ أيام. وخاصة منها أجهزة السكانير، وراديو الفحص بالصدى، وعددها ثلاثة.

وأضاف المصادر أن المرضى سواء منهم الحاملين لبطاقة راميد أو المستفيدين من بطاقة العلاجات الإجبارية أو حتى الذي يؤدون ثمن هذه الفحصوات مباشرة بالمستشفى، قد واجهوا ومنذ بداية الأسبوع الجاري، حقيقة تعطل هذه الأجهزة الحيوية بمرارة، خاصة الحاصلين على مواعيد إجرآء الاختبارات، مما دفع العديد منهم، من ذوي الحالات المستعجلة إلى تحمل مشاق تكاليف اللجوء إلى القطاع الخاص تجنبا لمضاعفات.

وحسب المصادر نفسها فإن الأعطاب التقنية التي تتكرر باستمرار في هذه الأجهزة، ليتم إصلاحها إلا بعد مرور أسابيع، وإلى حدود يوم أمس الخميس لم تقدم إدارة المستشفى أية توضيحات للمتضررين من هذا الوضع، حول أسباب المشكل، وتاريخ عودة الأمور إلى طبيعتها، وتمكين المرضى من  ذوي الإمكانيات المحدودة من هذه الخدمات والفحوصات الأساسية التي بإمكانها إنقاذ أرواح، وتمكين أصحابها من العلاج.

وناشد عدد من المرضى وعائلاتهم الإدارة إلى التعجيل بإعادة هذه الخدمات، ومراعاة ظروفهم، وإمكانياتهم، وتجنيبهم المعاناة والمصير المجهول في حالة عدم الالتزام بالمواعيد الطبية لاستئناف علاجاتهم بالمركب الجامعي ابن سينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى